مسار التعليم

مسار التعليم | المدرسة البريطانية بالكويت  - 01 Tertiary Page Header
تقدم هيئة التدريس المكونة من نخبة من المعلمين والمعلمات، تعليماً بريطانياً متميزاً يرعى المفكرين والمبتكرين وقادة المستقبل.

ملتزمون بالتميز والابتكار

يشكل المعلمون والمعلمات مصدر إلهام يشجع الطلبة على التميّز. يتمتع أفراد الهيئة التدريسية في جميع المراحل بالخبرة اللازمة للتعاون مع الفئة العمرية المحددة في التخصصات الدراسية المختلفة، مما يضمن حصول الطلبة على الإلهام والدعم اللازم. بفضل خبرتهم الكبيرة في المدارس البريطانية الدولية، يوفر أعضاء هيئة التدريس ثروة معرفية هائلة للطلبة، كما يتمتعون بمؤهلات عالية المستوى معترف بها من قِبل وزارة التعليم البريطانية. يعتمد الأساتذة نهجاً قائماً على الابتكار، ويشجعون الطلبة على التفكير النقدي والإبداعي، والسعي إلى إيجاد حلول للتحديات الأكثر تعقيداً. ومن صلب مهامهم أيضاً، توفير الرعاية الكاملة للطلبة، سواء من الناحية الشخصية والنفسية، أو من خلال ضمان نموهم وتطورهم في بيئة تتسم بالشمولية والثراء في التنوع في إطار القيم الأساسية التي نلتزم بها. 
مسار التعليم | المدرسة البريطانية بالكويت  - 02 Image-50-50
primary
  • فريق قيادة المرحلة الثانوية العليا
  • فريق قيادة المرحلة الابتدائية العليا
  • فريق قيادة المرحلة المتوسطة
  • فريق قيادة المرحلة الابتدائية

فرق القيادة

يستند عمل فرق القيادة على مبادئنا المتمثلة في التميز وتوفير الفرص والابتكار، بهدف بناء مجتمع تعليمي ديناميكي ينجح جميع أفراده في تحقيق التميز.
مسار التعليم | المدرسة البريطانية بالكويت  - Feature Cards Tabs
سايمون أمورا
ناظر المرحلة
درس سايمون الموسيقى في جامعة كينغستون قبل إكماله شهادة الدراسات العليا في الموسيقى للمرحلة الثانوية في نفس الجامعة. بعد توليه منصب رئيس قسم الموسيقى في مدرسة ناجحة في لندن، أكمل سايمون مؤهلات أخرى في مستوى PGCert وPGDip والماجستير. انتقل سايمون إلى الكويت في العام 2013، وانضم إلى المدرسة البريطانية كمنسق لمادة الموسيقى في المرحلة الثانوية. شغل بعد ذلك مناصب رئيس قسم الموسيقى ومنسق المرحلة الثانوية العليا ومساعد ناظر (للشؤون الأكاديمية)، ويشغل حالياً منصب ناظر المرحلة الثانوية العليا. 
مسار التعليم | المدرسة البريطانية بالكويت  - Feature Cards Tabs
جون ليونارد
مساعد ناظر المرحلة (الشؤون الأكاديمية)
بعد حصوله على درجة البكالوريوس في الكيمياء التطبيقية من جامعة دي مونتفورت، بدأ جون رحلة تعليمية ناجحة في الهندسة والبرمجة. ولمتابعة شغفه بالتعليم، أكمل جون درجة الدراسات العليا في العلوم في جامعة ليستر قبل العمل في مدارس في لندن والمملكة العربية السعودية. انضم جون للعمل في المدرسة البريطانية العام 2004، وساعد في إعداد بيئة التعلم الافتراضية لدينا (VLE). أثناء وجوده في المدرسة، كان جون منسقاً لمادة الحاسب الآلي ومنسقاً لأداء الطلبة.
مسار التعليم | المدرسة البريطانية بالكويت  - Feature Cards Tabs
ستيفن بيكوك
مساعد ناظر المرحلة (الشؤون الإدارية)
بدأ ستيفن مسيرته المهنية في التدريس في إنكلترا، حيث عمل لمدة 13 عاماً، اكتسب خلالها ثروة من الخبرة القيادية كناظر ورئيس لقسم الرياضيات. كما أمضى 18 شهراً في العمل في المركز الوطني للتميز في التدريس. انتقل ستيفن إلى الكويت العام 2014، وانضم إلى المدرسة البريطانية كمدرس للرياضيات. ومنذ ذلك الحين، شغل مناصب منسق أداء الطلاب ومنسق الدراسة المسائية ومنسق مادة الرياضيات في المرحلة الثانوية العليا ومساعد ناظر مرحلة "النموذج السادس". حصل ستيفن على درجة البكالوريوس في الرياضيات من جامعة هال.
مسار التعليم | المدرسة البريطانية بالكويت  - Feature Cards Tabs
كيني برايس
مساعد ناظر مرحلة "النموذج السادس"
بعد حصوله على شهادة الدراسات العليا في دراسات الأعمال والاقتصاد، قام كيني بالتدريس في مدرسة ثانوية في المملكة المتحدة لمدة خمس سنوات قبل الانتقال إلى الكويت في العام 2018. انضم كيني إلينا كمعلم لدراسات الأعمال والاقتصاد، كما تولى أيضاً مناصب منسق مستوى EPQ ومساعد مسؤول الاختبارات. حصل كيني على بكالوريوس في السياسة الدولية والاقتصاد من جامعة أبيريستويث، ويلز.
مسار التعليم | المدرسة البريطانية بالكويت  - Feature Cards Tabs
صوفي ريس
مساعدة منسقة المرحلة
بدأت صوفي مسيرتها المهنية في التدريس في مجال التصميم والتكنولوجيا، حيث عملت في المملكة المتحدة قبل الانتقال إلى الكويت العام 2017. ومنذ انضمامها إلى المدرسة البريطانية، شغلت صوفي مناصب تدريسية وقيادية، بما في ذلك منسقة مادة تكنولوجيا التصميم ورئيسة لبرنامج STEAM. حصلت صوفي على درجة البكالوريوس في تصميم أنماط السطح للصناعة من جامعة ويلز وشهادة الدراسات العليا في التعليم الثانوي في التصميم والتكنولوجيا.
مسار التعليم | المدرسة البريطانية بالكويت  - Feature Cards Tabs
جاك سوندرز 
مسؤول الصف الثاني 
تخرّج جاك من جامعة سندرلاند وحصل على شهادة في التعليم الابتدائي مع QTS. وبدأ التدريس في المدرسة البريطانية في العام 2017. قام جاك بالتدريس في الصف الأول لمدة ثلاث سنوات قبل الانضمام إلى الصف الثالث لمدة عامين. بعد ذلك، انتقل إلى الصف الثاني لمدة عامين ثم تم تعيينه مسؤولاً للصف الثاني. 

فرق القيادة

يستند عمل فرق القيادة على مبادئنا المتمثلة في التميز وتوفير الفرص والابتكار، بهدف بناء مجتمع تعليمي ديناميكي ينجح جميع أفراده في تحقيق التميز.
مسار التعليم | المدرسة البريطانية بالكويت  - Feature Cards Tabs
ناتاشا زيكيك
ناظرة المرحلة
بدأت ناتاشا مسيرتها المهنية في التدريس في لندن قبل الانتقال إلى الكويت والانضمام إلى المدرسة البريطانية في العام 2009. عملت في البداية كمعلمة للصف الثالث، ثم عملت كمنسقة مساعدة للمواد الفنية، ومسؤولة الصف الخامس، ومسؤولة الصف الثالث، ومساعدة ناظر المرحلة لإدارة الأداء والتطوير المهني المستمر. حصلت ناتاشا على درجة البكالوريوس (مع مرتبة الشرف) في التعليم الابتدائي من جامعة سانت ماري في المملكة المتحدة.
مسار التعليم | المدرسة البريطانية بالكويت  - Feature Cards Tabs
توماس وودهيد
مساعد ناظرة المرحلة (الشؤون الأكاديمية)
حصل توم على درجة البكالوريوس (مع مرتبة الشرف) في التعليم الابتدائي من جامعة كمبريا. بعد تخرجه، عمل توم في المرحلتين الأساسيتين الأولى والثانية في إنكلترا قبل الانضمام إلى المدرسة البريطانية العام 2014. بدأ بتدريس الصفوف الأول والرابع والخامس، وشغل مناصب منسق بيئة التعلم الافتراضية ومنسق SIMs في المرحلة الابتدائية، ومسؤول الصف الرابع.
مسار التعليم | المدرسة البريطانية بالكويت  - Feature Cards Tabs
ريتشل كيبين
مساعدة ناظرة المرحلة (الشؤون الإدارية)
انضمت ريتشيل إلى هيئة التدريس في المدرسة البريطانية العام 2014، بعد حصولها على درجة البكالوريوس (مع مرتبة الشرف) في التعليم الابتدائي من جامعة ليدز متروبوليتان. بعد قضاء خمس سنوات في التدريس في المرحلتين الأساسيتين الأولى والثانية، تم تعيين ريتشيل مسؤولة للصف الثالث العام 2019. وتشغل حالياً منصب مساعدة ناظرة المرحلة الابتدائية العليا وتتولى مسؤولية رفاهية الطلبة وصحتهم النفسية.
مسار التعليم | المدرسة البريطانية بالكويت  - Feature Cards Tabs
كالوم والي
مسؤول الصف الثالث
تخرج كالوم من جامعة كارديف بدرجة البكالوريوس (مع مرتبة الشرف) في الرياضة والتربية البدنية وعلوم الصحة، قبل أن يكمل بنجاح درجة الدراسات العليا في التعليم الابتدائي في جامعة غرب إنكلترا. قام كالوم بالتدريس في جميع صفوف المرحلة الابتدائية في المملكة المتحدة. كما أنه شغوف بالصحة والرفاهية، وقضى بعض الوقت كرئيس لبرنامج التربية البدنية والاجتماعية والاقتصادية (PSHE) قبل تعيينه مسؤولاً للصف الثالث.
مسار التعليم | المدرسة البريطانية بالكويت  - Feature Cards Tabs
إميلي بيج
مسؤولة الصف الرابع
بعد حصولها على درجة البكالوريوس (مع مرتبة الشرف) في اللغة الإنكليزية وعلم النفس، أكملت إميلي شهادة الدراسات العليا في التعليم الابتدائي. منذ انضمامها إلى المدرسة البريطانية في العام 2017، عملت إميلي كمعلمة في كل من المرحلتين الابتدائية والابتدائية العليا. وتم تعيينها مسؤولة للصف الرابع في العام 2021.
مسار التعليم | المدرسة البريطانية بالكويت  - Feature Cards Tabs
جيمس فيكري
مسؤول الصف الخامس
حصل جيمس على درجة البكالوريوس (مع مرتبة الشرف) في التعليم الابتدائي من كلية ترينيتي، كارمارثين. قام جيمس بالتدريس في المدارس الابتدائية في جميع أنحاء جنوب ويلز قبل الانضمام إلى المدرسة البريطانية في العام 2013، كمدرس للصف الثالث في البداية. بعد انضمامه لفريق التدريس في الصف الرابع، تم تعيين جيمس منسقاً للتعليم الافتراضي لمدة عام واحد، قبل تعيينه مسؤولاً للصف الخامس.

فرق القيادة

يستند عمل فرق القيادة على مبادئنا المتمثلة في التميز وتوفير الفرص والابتكار، بهدف بناء مجتمع تعليمي ديناميكي ينجح جميع أفراده في تحقيق التميز.
مسار التعليم | المدرسة البريطانية بالكويت  - Feature Cards Tabs
صوفي غور
ناظرة المرحلة
تخرجت صوفي من جامعة مانشستر في الفيزياء قبل إكمال شهادة الدراسات العليا في الفيزياء والرياضيات. بعد انضمامها لفريق التدريس في المرحلة المتوسطة، تولت صوفي دور منسقة لمادة الرياضيات، ثم تم تعيينها كمساعدة ناظرة (للشؤون الأكاديمية) وتشغل حالياً منصب ناظرة المرحلة المتوسطة.
مسار التعليم | المدرسة البريطانية بالكويت  - Feature Cards Tabs
آدم فورست
مساعد ناظرة المرحلة (الشؤون الأكاديمية)
تخرّج آدم من جامعة ساسكس وحصل على شهادة في علم الأحياء وماجستير في علم البيئة، ثم أكمل الدراسات العليا في العلوم. انضم آدم إلى فريق التدريس في المرحلة المتوسطة بالمدرسة البريطانية، ثم تولى دور منسق مادة العلوم، وهو حالياً مساعد ناظرة المرحلة للشؤون الأكاديمية.
مسار التعليم | المدرسة البريطانية بالكويت  - Feature Cards Tabs
صوفي آلي
مساعدة ناظرة المرحلة (الشؤون الإدارية)
بعد أن أكملت شهادة الدراسات العليا في التعليم الثانوي في جامعة باث، انتقلت صوفي إلى الكويت، وانضمت إلى فريق تدريس اللغة الإنكليزية في المدرسة البريطانية. شغلت صوفي منصب منسقة مساعدة لمادة اللغة الإنكليزية لمدة عامين قبل الانتقال إلى الخارج لمدة عام. عند عودتها إلى المدرسة البريطانية، قامت صوفي بتدريس اللغة الإنكليزية قبل تعيينها مساعدة ناظرة للشؤون الإدارية في المرحلة المتوسطة. حصلت صوفي أيضاً على شهادة في الأدب الإنكليزي من جامعة دي مونتفورت.
مسار التعليم | المدرسة البريطانية بالكويت  - Feature Cards Tabs
إيما غريفز
منسقة مساعدة للمرحلة المتوسطة
انضمت إيما إلى المدرسة البريطانية العام 2014، حيث قامت بتدريس الأطفال في الصف التمهيدي لمدة عامين قبل الانتقال إلى الصف الثالث. بعد أن أكملت درجة الماجستير في التعليم أثناء عملها في المدرسة البريطانية، تم تعيينها منسقة مساعدة للمرحلة المتوسطة في العام 2019. حصلت إيما على درجة البكالوريوس في التعليم الابتدائي من جامعة يورك سانت جون.

فرق القيادة

يستند عمل فرق القيادة على مبادئنا المتمثلة في التميز وتوفير الفرص والابتكار، بهدف بناء مجتمع تعليمي ديناميكي ينجح جميع أفراده في تحقيق التميز.
مسار التعليم | المدرسة البريطانية بالكويت  - Feature Cards Tabs
ريتشل سيلسكي
ناظرة المرحلة
انضمت ريتشل، التي نشأت في اسكتلندا، إلى المدرسة البريطانية في العام 2011 كمعلمة للصف الثاني. وبعد أن نجحت في شغل منصبي مسؤولة الصف الثالث ومسؤولة الصف الرابع، تمت ترقيتها إلى منصب مساعدة ناظر للمرحلة الابتدائية قبل أن تصبح ناظرة للمرحلة الابتدائية. درست ريتشل في كلية ادنبره للفنون، حيث تخرجت بدرجة البكالوريوس (مع مرتبة الشرف) في الرسم والتصوير الزيتي. كما أكملت شهادة الدراسات العليا في التعليم الابتدائي بجامعة ادنبره.
مسار التعليم | المدرسة البريطانية بالكويت  - Feature Cards Tabs
تيسا وايلد
مساعدة ناظرة المرحلة (الشؤون الأكاديمية)
تتمتع تيسا بخبرة في التوظيف المالي، وقد حصلت على درجة البكالوريوس (مع مرتبة الشرف) في السياسة، ودبلوم الدراسات العليا في القانون. بعد أن أكملت الدراسات العليا في التعليم الابتدائي، انضمت تيسا إلى المدرسة البريطانية في العام 2012، حيث قامت بالتدريس في كل من المرحلتين الابتدائية والابتدائية العليا، قبل تعيينها مسؤولة للصف التمهيدي ثم للصف الأول. تشغل تيسا حالياً منصب مساعدة ناظرة المرحلة الابتدائية للشؤون الأكاديمية.
مسار التعليم | المدرسة البريطانية بالكويت  - Feature Cards Tabs
جين كونري
مساعدة ناظرة المرحلة (الشؤون الإدارية)
تتمتع جين بخبرة واسعة في المناهج الدراسية ومهارات القيادة، اكتسبتها في الكويت والمملكة المتحدة. بعد تخرجها من جامعة نورثمبريا، قامت جين بتدريس صفوف المرحلة الابتدائية من الصف التمهيدي إلى الصف الرابع. انضمت إلى المدرسة البريطانية في العام 2018، وتولت منصب مسؤولة الصف الثاني العام 2020. تتولى جين حالياً منصب مساعدة ناظرة المرحلة الابتدائية للشؤون الإدارية.
مسار التعليم | المدرسة البريطانية بالكويت  - Feature Cards Tabs
سارة ويلز
مسؤولة الصف التمهيدي
حصلت سارة على درجة البكالوريوس في التعليم الابتدائي من جامعة ويلز، قبل أن تبدأ التدريس في المدرسة البريطانية. منذ انضمامها في العام 2017، قامت سارة بتدريس جميع صفوف المرحلة الابتدائية، بما في ذلك الصف التمهيدي. تتولى سارة حالياً منصب ناظرة الصف التمهيدي.
مسار التعليم | المدرسة البريطانية بالكويت  - Feature Cards Tabs
ريبيكا غالاتشر
مسؤولة الصف الأول
بعد حصولها على درجة البكالوريوس في التعليم الابتدائي من جامعة ويلز، بدأت ريبيكا حياتها المهنية في المملكة المتحدة، حيث قامت بالتدريس لمدة خمس سنوات في مختلف صفوف المرحلة الابتدائية، قبل أن تنضم إلى المدرسة البريطانية كمعلمة للصف الأول في العام 2018، وتتولى حالياً منصب مسؤولة الصف الأول.
مسار التعليم | المدرسة البريطانية بالكويت  - Small Text And Image 2
التكنولوجيا بإشراف الأساتذة

الابتكار في التدريس

يستخدم الأساتذة القوة الفريدة للتكنولوجيا لخلق تجارب تعليمية ممتعة للطلبة، مثل هندسة الروبوتات ونمذجة البيانات وبناء مواقع الويب وتعلم كيفية التواصل بأمان وفعالية عبر الإنترنت. تشتهر المدرسة البريطانية بريادتها في مجال التكنولوجيا، حيث ندمج تجارب تعتمد على التكنولوجيا في جميع المناهج الدراسية. على سبيل المثال، في مرافق STEAM ومختبرات التصميم والتكنولوجيا المتطورة، يستخدم الأساتذة ببراعة أحدث البرامج وأدوات النمذجة ثلاثية الأبعاد، وأجهزة الحاسب المحمول، وأجهزة "الآيباد" لتدريب الطلبة على التعلم العملي التجريبي. 

مساعدة الأساتذة على التطور

في المدرسة البريطانية، يستفيد الجميع من التزامنا بالتميز، وفي مقدمتهم أعضاء الهيئة التدريسية من المعلمين والمعلمات الذين يتمتعون بالعديد من الفرص التي تساعدهم على التطور والنمو، ويتواصلون مع الخبراء في جميع أنحاء المنطقة، ويكتشفون أحدث التقنيات والأساليب والأبحاث في مجال التعليم. نفخر بالتعاون مع الجامعات الرائدة في بريطانيا مما يساعدنا على مواصلة التطوير، كما يساهم التدريب المبتكر - بما في ذلك ورشة عمل الذكاء الاصطناعي المتخصصة ودورات الصحة النفسية - على بقاء الأساتذة على اطلاع دائم على أفضل أساليب التعليم. في الوقت نفسه، توفر منصة نورد أنجليا الحائزة على جوائز، مكتبة كاملة من الدورات التدريبية والموارد الرائدة في قطاع التعليم. 
مسار التعليم | المدرسة البريطانية بالكويت  - Image-50-50 1

تحديد المعايير

نضع أعلى المعايير في المدرسة البريطانية، حيث تبرز براعة معلمينا ومعلماتنا داخل الصفوف الدراسية، وينعكس ذلك بوضوح في التقدم الدراسي للطلبة ونتائجهم. يبدأ التميز في التدريس بعملية توظيف شاملة، حيث يتم اختيار كل معلم ومعلمة بعناية، ليس فقط بناء على المؤهلات العلمية والخبرة الواسعة، وإنما أيضاً بناءً على مبادئهم وقِيَمهم. كما نقوم أيضاً باختيار وتطوير الأساتذة الواعدين من خلال مخططنا الرائد للمعلمين والمعلمات في بداية حياتهم المهنية (ECT). تضمن الاختبارات الأكاديمية المنتظمة ومراقبة الدروس وتقييم فريق العمل والجولات التعليمية، انخراط الطلبة الدائم في العملية التعليمية وحصولهم على الحافز القوي للتفوق. 
مسار التعليم | المدرسة البريطانية بالكويت  - Image-50-50
مسار التعليم | المدرسة البريطانية بالكويت  - Small Text And Image 3
العمل في المدرسة البريطانية بالكويت

الانضمام إلى مجتمع ملتزم بالتميّز

تتميز هيئة التدريس في المدرسة البريطانية بأنها تعمل بأعلى مستوى لضمان بقاء مدرستنا في طليعة التميّز التعليمي في الكويت، وتحرص على تقديم منهج بريطاني دولي، وتجارب عالمية تتسم بالابتكار. نرحب بانضمام المعلمين والمعلمات إلى مجتمعنا المتنوع الذي يوفر لهم الدعم اللازم ويتسم بالعمل الجاد. كما يستفيدون أيضاً من التدريب المتطور وفرص التطوير المهني، مما يضمن لهم تحقيق أهدافهم الشخصية والمهنية. 
التعليم هنا

هل تريد معرفة المزيد؟

تواصل معنا اليوم لحجز موعد لجولة شخصية أو افتراضية، حيث ستلتقي بالمعلمين والمعلمات الذين يمتلكون مؤهلات عالمية، وتكتشف منهجية التعليم البريطاني المتميّز.

استفسر الآن
مسار التعليم | المدرسة البريطانية بالكويت  - 06 Promo With Collage